English French

جلسة نقاشية علمية عن دور TIM 4

16-12-2018

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ محمد محمد احمد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا البحوث تم عقد يوم السبت الموافق 15 ديسمبر 2018 بقاعة السمنار بالكلية جلسة نقاشية علمية حيث تحدث فيها الأستاذ الدكتور علاء الدين حسين مصطفى استاذ الميكروبيولوجيا وعميد الكلية عن دور TIM 4 والذي كان مجهولاً قبل ذلك وهو أحد عناصر عائلة تيم ، بروتينات الميوسين المناعي، المسؤولة عن التحكم في رد الفعل المناعي بواسطة الخلايا التاءية . تيم 4 له دور صاعد في التنظيم المناعي للوقاية وعلاج أمراض المناعة الذاتية ..
كما تفضل الأستاذ الدكتور/ أشرف صبحي صابر أستاذ التشريح والأجنة بوصف مهمته العلمية لمؤتمر الجمعيه الدوليه الخامس لأبحاث وتنميه الابليات والذي عقد في دولة المغرب شهر نوفمبر الماضي حيث شارك ببحث عن تاريخ الإبل وكيف انتشرت في أنحاء العالم من خلال الرسوم والحفر على جدران الكهوف . كما تحدث عن محاور وأهداف المؤتمر واهم التوصيات التي خرج بها المؤتمر وكذالك عرض صور للأماكن السياحيه التي تم زيارتها علي هامش المؤتمر ..
كما قامت د/ رانيا فوزي النجار المدرس بقسم الفيروسات بالقاء الضوء حول التوجهات الجديدة لعمل تحصين mRNA لمرض النيوكاسل كبديل التحصينات التقليدية التي تستخدم حاليا حيث أنه يتميز بصفات تجعله يتغلب علي عيوب التحصينات التقليدية ..
وشرف الحضور ا.د/ شادن معاوية نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية وضيوف من كليات أخري وكان الحوار مثمرا وأثني الجميع علي اللقاء وأشادت د/ شادن بهذه الجلسة العلمية ووعدت بالحضور مرات أخري نظرا للاستفادة الكبيرة التي حققتها هذه الجلسة العلمية ..

01

...

القائمة البريدية

إشترك بالقائمة البريدية ليصلك كل جديد الموقع من اخبار و احداث وفعاليات ...

ما رأيك بتصميم الموقع الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جدا
  • جيد
  • مقبول
Ajax Loader