English French

تجديد إعتماد معمل أبحاث الدم والتشخيص الكيميائي بكلية الطب البيطري من قبل المجلس الوطنى للاعتماد (EGAC)

06-03-2019

انتهت زيارة فريق المجلس الوطني للاعتماد EGAC لتجديد اعتماد معمل أبحاث الدم والتشخيص الكيميائي بكلية الطب البيطري طبقا للمواصفة القياسية الدولية iso17025/2017.

حيث تمت الزيارة على مدار  يومي الاحد والاثنين 2_3 مارس 2019 وقد أعرب الفريق عن سعادته بتطوير المعمل وبتعاون فريق العمل ودقة تطبيق بنود المواصفة إلى حد كبير.

وقد حضر الجلسة الختامية  معالى  الاستاذ الدكتور / أحمد بيومى رئيس الجامعة  و الاستاذ الدكتور / شادن معاوية  نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث  و الاستاذ الدكتور. ماجدة محمد رفعت ابو الصفا  مدير مركز ضمان الجودة والتطوير المستمر  و الاستاذ الدكتور. علاء الدين حسين مصطفى  و الاستاذ الدكتور. ناهد ثابت المدير التنفيذي للمعمل.

حيث تأسس المعمل المركزي للتشخيص الكيميائي وأبحاث الدم بجامعة مدينة السادات بغرض تقديم خدمة معملية متميزة في مجال التشخيص الكيميائي وابحاث الدم لمجتمع الجامعة الداخلي من طلاب وعاملين وباحثين وكذلك المجتمع المحيط من خلال اجراء العديد من الاختبارات علي احدث الاجهزة التي يقوم عليها نخبة من الاساتذة والمتخصصين في مجال التشخيص المعملي وذلك بأسعار تنافسية. كما يساهم المعمل في النهوض بالعملية البحثية من خلال تقديم الخدمات المعملية لطلاب الدراسات العليا والباحثين. وقد تقدم المعمل للحصول علي الاعتماد كمعمل مرجعي معترف به من المجلس القومي للاعتماد هادفين أن يتحول المعمل إلى مركز إشعاع علمي متميز وقبلة للدارسين والباحثين على المستوى المحلي والإقليمي.

ومن الجدير ان الاختبارات والقياسات التي يقدمها المعمل:

  • صورة الدم الكاملة  ( عدد كرات الدم الحمراء و البيضاء – الهيموجلوبين –- PCV عد كرات الدم البيضاء التميزي- الصفائح الدموية)
  •  قياسات كيمياء الدم ( البروتينات- الجلوكوز–الإنزيمات-الدهون-وظائف كبد –وظائف كلي- وظائف بنكرياس- غدد صماء).
  • هرمونات الدم والاختبارات المناعية بالاليزا (ELISA)
  •  مضادات الاكسدة في الدم والانسجة.

01

...

القائمة البريدية

إشترك بالقائمة البريدية ليصلك كل جديد الموقع من اخبار و احداث وفعاليات ...

ما رأيك بتصميم الموقع الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جدا
  • جيد
  • مقبول
Ajax Loader